سوريا

أنفاق "PYD" العشوائية تتسبب بإنهيار منازل المدنيين في مدينة "رأس العين" بالحسكة

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن عدد من منازل المدنيين انهارت، أمس الأحد، في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، جرّاء انتشار الأنفاق العشوائية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في تلك المنقطة.

وأضافت المصادر، أن منزلين تعود ملكيتهما للمدنيان المدعوان "صافي العلو الرحيل" و "جاسم الصباح" في الحي الشمالي لمدينة "رأس العين"  تضررا بشكل كبير بسبب الأنفاق العشوائية التي تحفرها ميليشيات "حزب الإتحاد الديمقراطي" (PYD) ذراع "قسد" داخل المدينة، والمحاذية للحدود السورية التركية.

وأشارت المصادر، إلى أن عائلة المواطن "جاسم الصباح" تفاجأت يوم الجمعة الفائت، بخروج عناصر تابعين لميليشيات "PYD" بواسطة فتحة نفق أنتهت بإحدى غرف منزلهم الواقع في حي "المحطة" شمالي مدينة رأس العين.

وأكّدت المصادر إلى حدوث مشاجرة، بين أفراد أحد العائلات التي تقطن المنزل وعناصر "PYD"، حيث انتهت باعتقال جميع الشبان في المنزل من قبل ميليشيات "الأسايش" في الحي بتهمة التعدي على عناصر تابعين لقسد.

يشار إلى أن حزب الإتحاد الديمقراطي "ب ي د"
يقوم بحفر العديد الأنفاق وتدشين العديد من التحصينات في ريف محافظة الحسكة الشمالي، تخوفاً من أي هجوم محتمل للجيش السوري الحر بمساندة من الجيش التركي، حيث شهدت الأحياء الشمالية لمدينتي "رأس العين ، وتل أبيض" ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الانهيارات والتصدعات في منازل المدنيين تضرراً بالأنفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى