سوريا

أنصار تنظيم الدولة يبثون صوراً لأمير جبهة النصرة "أبو محمد الجولاني"

بثّ جماعة لأنصار تنظيم الدولة صوراً قالوا أنها تعود لأمير جبهة النصرة "أبو محمد الجولاني" وذلك خلال الفترة التي قضاها مع التنظيم في العراق قبل بدء الثورة السورية.
 

ويظهر في الصورة أمير جبهة النصرة "أبو محمد الجولاني" بجانبه شخص يدعى "أحمد ذكور" أحد قياديي التنظيم و الذي يعتقد أنه ترك التنظيم لخلاف مع قاداته حسب ماذكر حساب "يهود الجهاد" على تيلغرام و المقرب من جماعة تنظيم الدولة.

وكشف أنصار جماعة الدولة عن الإسم الحقيقي للجولاني و هو "أحمد حسين علي الشرع" كما ذكروا معلومات تنافي جميع الذي كان متداولاً على شبكات التواصل الاجتماعي سابقاً, حيث قال أنصار التنظيم أن الجولاني ولد في السعودية و ينحدر من الجولان, ولكنه نشأ في العاصمة السورية دمشق.
 

وأردف أنصار التنظيم أنّ الجولاني درس لمدة سنة واحدة في كلية الإعلام بجامعة دمشق, توجه بعد ذلك إلى العراق ليلتحق بجماعة "تنظيم الدولة" حيث اعتقل بعد ثلاثة أشهر ليتم الإفراج عنه بعد انطلاق الثورة السورية في أذار من عام 2011.

وتعمّد الجولاني عدم الكشف عن وجهه في المقابلات التي أجرتها معه عدة وسائل إعلام محلية و عربية لضرورات أمنية حسب وصفه, حيث تعتبر هذه المرة الاولى التي يتم الكشف فيها عن صورة لأمير التنظيم من مصادر مقربة لجماعات جهادية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى