سوريا

"أمريكا" تُنشأ قاعدة عسكرية جديدة لقواتها في مدينة "منبج" بحلب

قالت مصادر خاصة لمركز حلب الإعلامي، إن القوات الأمريكية بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لقواتها جنوبي مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وأضافت المصادر، أن القوات الامريكية بدأت منذ ثلاثة أيام بإستقدام تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المدينة، وشوهدت العديد من الارتال العسكرية الامريكية (من عربات ومصفحات وناقلات جند) تدخل المدينة وتتمركز في البوابة الجنوبية قرب (دوار التمثال).

وأشارت المصادر، إلى أن موقع القاعدة العسكرية الجديدة سيكون في منطقة "المطاحن" جنوبي المدينة، حيث لوحظ على القوات عدّة أعمال بداخلها ابرزها "رفع السواتر الترابية المحيطة بالقاعدة العسكرية المراد اقامتها، وترميم السور الخارجي المهدم المحيط بالقاعدة".

وكانت قد أنشأت القوات الأمريكية في 3 نيسان/أبريل الفائت قاعدتين عسكريتين في محيط قرية "عون الدادات" بريف منبج؛ الأولى تقع جنوب القرية بالقرب من مزرعة "النعيمية" التي تبعد حوالي 4 كم عن مناطق سيطرة فصائل الجيش الحر، ولثانية جنوب شرق القرية، وعلى بعد 8 كم من نهر "الساجور" الذي يفصل بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في "منبج" وفصائل الجيش الحر في مدينة "جرابلس".

يشار إلى أن موعد انشاء القاعدة الأمريكية يأتي بالتزامن مع بدء تنفيذ الاتفاق "التركي – الأمريكي" حول خارطة الطريق لمدينة منبج، بريف حلب الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى