غير مصنف

أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين في "حزب الله" لهذه الأسباب

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على نائبين ومسؤول في ميليشيا حزب الله اللبنانية، وذلك بسبب تعاونهم مع إيران بحسب بيان الوزارة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها: إن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبیة التابع للوزارة أدرج اليوم شخصیات سیاسیة وأمنیة رئیسیة في حزب الله بسبب استغلالھم لمناصبھم؛ لتسھیل أجندة الحزب الخبیثة وتقدیم خدمات لإیران".

وبحسب بيان الوزارة، فإن النائبين المستهدفين هما "أمين شيري ومحمد حسن رعد"، إلى جانب مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله "وفيق صفا" لعمله لصالح الحزب أو بالنیابة عنه.

ولفتت الوزارة في البيان، أن هذه الإجراءات تسلط الضوء على كیفیة استخدام حزب الله لسلطته السیاسیة لإفساد العناصر الأمنیة والمالیة في لبنان، مستفیدًا بذلك من النظام الدیمقراطي والقیم اللبنانیة.

وأوضحت الوزارة، أن عملیة الإدراج الیوم تشدد على أن ما من فارق بین أنشطة حزب الله السیاسیة والعنیفة، فالحزب نفسه لا یفرق بین جناحیه العسكري والسیاسي، بحسب ما صرح به قادته علناً.

ودعت الوزارة، المجتمع الدولي إلى إدراج "حزب الله" بجناحيه السياسي والعسكري على قوائم الإرهاب كما فعلت وزارة الخارجية الأمريكية من قبل.

وبهذا الإجراء تكون أمريكا قد أدرجت 50 من الأفراد والكيانات التابعين لحزب الله منذ عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى