سوريا

أكثر من 20 قتيلاً لقوات النظام اليوم الإثنين في معارك ريف حماه الشرقي

واصل الثوار صد الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام في ريف حماه الشرقي بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، حيث تكبدت القوات المهاجمة اليوم خسائر في الأرواح والعتاد.
 
وقال وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام نقلاً عن مصدر عسكري أنّ أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية له لقوا مصرعهم إثر كمين محكم نفذه مقاتلوا الحركة على محوري أبو دالي والظافرية في ريف حماه الشرقي ، كما أسفر الكمين عن تدمير وإعطاب عدة اليات عسكرية لقوات النظام حسب المصدر.
 
في ذات السياق قال ناشطون أن مجموعة من قوات النظام سقطت بين قتيل وجريح إثر استهدافهم بقذائف الهاون أثناء محاولتهم التقدم على محور قرية المشرفة في ريف حماه الشرقي، في حين مازالت المعارك على أشدها في المنطقة سعياً من قوات النظام والمليشيات الموالية له التوغل داخل الحدود الإدارية في محافظة إدلب والوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري.
 
وكانت الطائرات الحربية شنّت أكثر من 50 غارة جويّة اليوم الإثنين استهدفت محاور الاشتباك، فضلاً عن القصف المكثف بسلاحي المدفعية والصواريخ، فيما تشهد المناطق المشتعلة في المنطقة حملة نزوح شديدة للمدنيين باتجاه مناطق أكثر أمناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى