حزب الله: طائرات إسرائيلية قصفت مواقعنا شرق سوريا

حزب الله: طائرات إسرائيلية قصفت مواقعنا شرق سوريا

عدد القراء: 149

مركز حلب الإعلامي

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر إعلامية في ميليشيات حزب الله اللبنانية تأكيدها، أن طائرات الإحتلال الاسرائيلي قصفت معسكرا لقوات النظام السوري تحت الإنشاء في منطقةٍ شرق سوريا، في وقت مبكر من صباح يوم أمس الاثنين.
ووفق المصادر؛ فإن طائرات الكيان الإسرائيلي ضرب معسكرا قيد الإنشاء للنظام السوري وحلفائه، لإيواء الجنود، مؤكدةً أن المبنى كان خاليا وقت الاستهداف ولا توجد إصابات.
وأوضحت المصادر أن الواقعة حدثت في منطقة البوكمال الواقعة شرق محافظة ديرالزور، قرب الحدود "السورية-العراقية".
وكانت ذكرت مصادر إعلامية متطابقة في وقت سابق، أن ضربات لطائرات مجهولة أودت بحياة مقاتلين موالين لإيران وهاجمت مواقع ومستودعات أسلحة تابعة لهم في بلدة البوكمال قرب الحدود العراقية.
وأظهرت صور نشرتها شركة "Image Sat International" الإسرائيلية لتحليل الصور، أمس الاثنين، دمار 8 مستودعات للسلاح داخل "مجمع الإمام علي"، جراء غارات جوية استهدفت القاعدة العسكرية المركزية لإيران على الحدود السورية - العراقية.
ونقل موقع "إيران إنسايدر" المختص بالشأن الإيراني عن مصادر محلية قولها؛ إن طائرات حربية يرجح أنها إسرائيلية، قصفت عدة مواقع لإيران والميليشيات التابعة لها في مدينة البوكمال بريف ديرالزور، ليل الأحد.
وأضافت المصادر، أن القصف استهدف القاعدة العسكرية التي بنتها إيران على الحدود السورية - العراقية في مجمع الإمام علي.
وسلق أن كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن مصادر استخباراتية، صورا تؤكد بناء إيران لقاعدة عسكرية واسعة في مدينة البوكمال، وأشارت إلى أنها تعتبر الأولى من نوعها، وقالت إنها مشروع سري إيراني حظي بموافقة من شخصيات إيرانية عليا.


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر 2019 - 10:56 صباحاً
سورياالبوكمالحزب اللهاسرائيلديرالزور

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus