أول تعليق لـ أردوغان بعد تسيير الدورية الأولى مع أمريكا شمال سوريا

أول تعليق لـ أردوغان بعد تسيير الدورية الأولى مع أمريكا شمال سوريا

عدد القراء: 250

اتهم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم لأحد، بسعي أمريكا لإنشاء منطقة آمنة لمصلحة ميليشيا "قسد" وليس لمصلحة تركيا، جاء ذلك في أول تعليق له على تسيير دورية مشتركة شرق الفرات مع الولايات المتحدة.

وأضاف أردوغان، أن بلاده تجري مباحثات مع واشنطن حول المنطقة الآمنة، "لكن في كل خطوة تخطوها نشاهد أن ما نريده ليس نفس الشيء الذي يدور في عقولهم".

وجدد تهديده، "إذا لم نبدأ بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية سبتمبر فلن يكون لدينا خيار سوى تنفيذ خططنا الخاصة".

وأعرب أردوغان عن امتعاضه من سياسة الولايات المتحدة حول المساوة بين بلاده والتنظيمات التي وصفها بالإرهابية قائلاً، "بينما نهدف إلى القضاء على التنظيم الإرهابي الذي يعشش في المنطقة شمالي سوريا، تحاول واشنطن وضعنا في ذات الكفة من حيث التعامل مع منظمة بي كا كا".

وأوضح، أنه "لا يمكن إنجاز المنطقة الآمنة عبر تحليق 3 - 5 مروحيات أو تسيير 5 - 10 دوريات أو نشر بضعة مئات من الجنود في المنطقة بشكل صوري".

وشدد على أنه يجب جعل المنطقة برمتها آمنة بشكل فعلي بمدنها وريفها حتى يتسنى إسكان مليون شخص هناك.

وسيرت تركيا صباح اليوم الأحد، أول دورية مشتركة مع القوات الأمريكي في شرق الفرات شمال سوريا، في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.


تاريخ النشر: الأحد 08 أيلول/سبتمبر 2019 - 03:31 مساءً
المنطقة الآمنةالقوات التركيالولايات المتحدة الأمريكيةميليشيا قسدأردوغانتسيير دورية مشتركةشرق الفراتشمال سوريا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus