ناشطون يوثقون خسائر النظام على جبهات حماة وإدلب واللاذقية خلال شهر واحد ..تعرّف عليها !

ناشطون يوثقون خسائر النظام على جبهات حماة وإدلب واللاذقية خلال شهر واحد ..تعرّف عليها !

عدد القراء: 194

مركز حلب الإعلامي

تكبدت قوات النظام خلال هجومها على ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، خسائر فادحة منذ تاريخ السادس من أيار وحتى العاشر من حزيران العام الجاري.
جتء ذلك في إحصائية نشرتها شبكة أخبار إدلب  المحلية، اوضحت خلالها حجم الخسائر التي منيت بها قوات النظام على جبهات إدلب وحماة؛ "حيث وصل عدد القتلى بحسب الإحصائية، إلى قرابة 850 عنصراً وعدد الجرحى لما فوق 1500 مصاب من عناصر النظام.
ووفق الإحصائية؛ فإن قرابة 8 عناصر بينهم ضابط برتبة عقيد والذي كان يقود عمليات معركة كفرنبودة تم أسرهم، فضلا عن إصابة أربعة طائرات (ثلاثة حربيات وواحدة مروحية)، فيما أُسقطت ثلاثة طائرات استطلاع.
كما وتم تدمير 31 دبابة و11 عربة بي أم بي و11 مدفع ثقيل و29 سيارة عسكرية و10 رشاشات متوسطة و11 قاعدة "م.د" و4 راجمات صواريخ ومدفع أكاسيا مجنزر، بالإضافة لاغتنام 3 دبابات وعربة بي أم بي وعربة شيلكا و 16 صاروخ كورنيت ورشاشي مدفع 23مم ورشاش 14مم ومستودع ذخائر كبير وعشرات السيارات والرشاشات الخفيفة واللسلحة الفردية.
وكانت بدأت قوات النظام وروسيا، حملة جوية وبرية عسكرية على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي أواخر نسيان الماضي، خلفت مئات الشهداء والجرحى من المدنيين وهُجّر على إثرها مئات الآلاف من المدنيين باتجاه الحدود التركية السورية.


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 حزيران/يونيو 2019 - 09:30 مساءً
سورياادلبحماةاللاذقيةروسيا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus