واشنطن تدعو موسكو لمواجهة إيران في سوريا

واشنطن تدعو موسكو لمواجهة إيران في سوريا

عدد القراء: 415

مركز حلب الإعلامي

دعا جيمس جيفري، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى سوريا، أمس الأربعاء، روسيا إلى الإنضمام إلى جهود التصدي لإيران واستخدام نفوذها على رأس النظام السوري "بشار الأسد" لضمان انسحاب القوات الإيرانية من سوريا.
وأكّد جيفري أن لدى الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا مصالح متبادلة في سوريا مستقرة وآمنة، مشدداً على أنه إذا أرادت روسيا تحقيق هذه النتيجة، فعليها أن تنضم إلى الجهود المبذولة للتصدي لتصرفات إيران المزعزعة للاستقرار وتأثيرها الضار في سوريا، وعلى وجه الخصوص، استخدام نفوذها على نظام الأسد من أجل تحقيق انسحاب جميع القوات التي تقودها إيران من هذا البلد".
وسبق أن قال مسؤولان أمريكيان، أمس الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) درست طلبا من الجيش لإرسال نحو 5000 جندي إضافي، إلى الشرق الأوسط وسط تزايد التوتر مع إيران.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، وأمرت الولايات المتحدة دول العالم فعليا بوقف شراء النفط الإيراني، وإلا واجهت عقوبات أمريكية في إجراء تقول واشنطن، إنه يهدف لوقف صادرات الخام الإيراني نهائيا. وفي الشهر الماضي، صنفت واشنطن الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.
المصدر: وكالات


تاريخ النشر: الخميس 23 أيار/مايو 2019 - 05:27 مساءً
سورياايرانموسكوواشنطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus