فصائل المعارضة تستعيد كفرنبودة وتقتل العشرات من قوات النظام

فصائل المعارضة تستعيد كفرنبودة وتقتل العشرات من قوات النظام

عدد القراء: 112

مركز حلب الإعلامي

سيطرت هيئة تحرير الشام، فجر اليوم الأربعاء، على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، عقب معارك عنيفة استمرت لأكثر من 12 ساعة مع عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية له.
ووفق شبكة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام، فإن عناصر تحرير الشام أجبروا عناصر النظام على الإنسحاب من بلدة "كفرنبودة" مع ساعات الفجر الأولى؛ لتتمكن سرية الهندسة التابعة لتحرير الشام بدخول البلدة والعمل على إزالة الألغام والتي كان قد زرعها النظام داخل البلدة.
وفي السياق، أعلنت هيئة تحرير الشام عن أسر 4 عناصر لقوات النظام بينهم ضابط برتبة عقيد يدعى "عبد الكريم سليمان"، داخل بلدة كفرنبودة، كما وتمكنت تحرير الشام من تدمير عدّة آليات ثقيلة لقوات النظام بينها رشاشات ثقيلة ودبابتان وقواعد إطلاق صواريخ.
يأتي هذا في حين نشرت تحرير الشام صوراً قالت إنها لآليات وذخائر اغتنمتها من قوات النظام داخل بلدة كفرنبودة، بينها عربة "BMP" وعربة شيلكا ودبابة ورشاشات ثقيلة ومتوسطة.
توازياً، أعلن جيش العزة عن تدمير قاعدة إطلاق صواريخ لقوات النظام وقتل مجموعة من عناصر الأخير اثر استهدافهم بصاروخ موجه داخل بلدة كفرنبودة، فيما أعلنت تحرير الشام بذات الوقت عن مقتل 4 مجموعات لقوات النظام داخل بلدة كفرنبودة في ظل الاشتباكات التي اندلعت، يوم أمس الاثنين بين الطرفين داخل البلدة.
ويشن الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام عشرات الغارات الجويّة والبراميل المتفجرة على بلدة كفرنبودة ومدينة مورك وقرى جبل شحشبو بريف حماة، منذ ساعات الصباح الاولى.
وكانت بدأت فصائل المعارضة مساء أمس الثلاثاء هجوماً برياً على نقاط تمركز قوات النظام في بلدة كفرنبودة والتي أفضت إلى سيطرة هيئة تحرير الشام على البلدة.


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أيار/مايو 2019 - 05:19 مساءً
حماةكفرنبودةموركجبل شحشبو

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus