مقتل كابوس "قسد" الملقب ب "أبو فروة" أحد أمنيي "داعش" بريف دير الزور

مقتل كابوس "قسد" الملقب ب "أبو فروة" أحد أمنيي "داعش" بريف دير الزور

عدد القراء: 364

مركز حلب الإعلامي

قتل أحد أبرز أمنيي تنظيم "داعش" الملقب "أبو فروة"، بعد أن قَتل عنصر وأصاب اثنين آخرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أثناء ملاحقته من مدينة البصيرة وصولاً إلى بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.
ووفق مصادر محلية، فإن المدعو "أبو فروة" هاجم سيارة عسكرية لقوات "قسد" بالقرب من مدينة البصيرة، ما أدّى لمقتل عنصر وإصابة آخر بجروح، مشيراً أنه في تلك اللحظة، كانت تجوب دورية أخرى لقوات "قسد"، والتي لاحقته في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.
وأضافت المصادر: "بعد وصول الدورية التي تتبعته، قام بمواجهتها حتى أصيب وتمكنت الدورية من إلقاء القبض عليه حيا، ليفارق الحياة أثناء طريقهم إلى المشفى.
وأعلنت بعدها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عن تمكن وحداتها من قتل "أبو فروة" بعد مطاردة وصفتها بالناجحة، وكشفت عن أسمه الحقيقي وهو "فياض خليف المزيد" (50 عام) وعنصر سابق لدى تنظيم "داعش".
وعرف المدعو "أبو فروة" بإسم الكابوس، حيث يظهر للحظات بعبائة تغطي سلاحه ويقوم بقتل عناصر من قسد ومهاجمة دورياتها وحواجزها في بلدات الحوايج وذيبان والطيانة وسويدان والشحيل ومحيط حقل العمر بريف دير الزور.
ولا يزال العشرات من عناصر تنظيم "داعش" يجوبون مناطق سيطرة قوات "قسد"، وينفذون عمليات اغتيال وهجمات وتفجيرات تطال عناصر وقادة عسكريين وشخصيات بارزة تتبع لقوات "قسد"، خاصة في محافظتي الرقة ودير الزور.


تاريخ النشر: الأربعاء 20 شباط/فبراير 2019 - 11:58 صباحاً
ديرالزورقسدذيبانداعش

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus