الدفاع التركية: أنقرة تواصل أنشطتها بنجاح في منطقة "إدلب" رغم الاستفزازات

الدفاع التركية: أنقرة تواصل أنشطتها بنجاح في منطقة "إدلب" رغم الاستفزازات

عدد القراء: 312

مركز حلب الإعلامي

قالت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، إن أنقرة تواصل أنشطتها بنجاح بتنفيذ التفاهم المبرم مع روسيا وإيران في منطقة "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب السورية، رغم الاستفزازات.
جاء ذلك على لسان النقيب بحري "ناديدة شبنام أكطوب" العامل في الدفاع التركية، قوله: "إن القوات التركية تواصل نشاطها في النقاط الـ 12 التي جرى تأسيسها في منطقة خفض التصعيد، منذ 13 أكتوبر / تشرين الأول عام 2017، في إطار تفاهمات أستانة.
وتابعت: "أنشطتنا متواصلة بنجاح فيما يتعلق بتنفيذ تفاهم سوتشي، رغم الاستفزازات التي جرت في المنطقة".
وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الخطوات التي تتخذها تركيا في المنطقة حالت دون حدوث موجات نزوح جديدة، مضيفةً أن وحدات الجيش التركي تواصل عملها لتحقيق السلام والاستقرار عبر وضع حد للاشتباكات بالمنطقة، في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في أستانة (تركيا وروسيا وإيران).
وفيما يتعلق بعملية "درع الفرات"، قالت أكطوب إن العملية أظهرت أن الجيش التركي هو الوحيد الذي كافح تنظيم "داعش" الإرهابي وجها لوجه.
وأوضحت أنه جرى تحييد أكثر من 3 آلاف عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، في إطار العملية التي ساهمت في عودة نحو 300 ألف سوري إلى المنطقة بشكل طوعي.
وكانت القوات التركية والجيش السوري الحر، قد تمكنا خلال عملية "درع الفرات" من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، من "داعش" في الفترة بين أغسطس 2016 ومارس / آذار 2017.


تاريخ النشر: الأحد 20 كانون ثاني/يناير 2019 - 11:00 صباحاً
روسياتركياإدلبحلب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus