محلي إعزاز يلتقي وفد من الأهالي لمناقشة مشكلة غلاء الكهرباء

محلي إعزاز يلتقي وفد من الأهالي لمناقشة مشكلة غلاء الكهرباء

عدد القراء: 212

اجتمع وفدٌ من أهالي مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، مع محلي المدينة لطرح شكاوي الأهالي حول مشكلة ارتفاع أسعار الكهرباء ورسوم الاشتراك.

وقال "مكتب إعزاز الإعلامي" عبر صفحته على الفيس بوك، إن المجلس المحلي أبدى اههتمامه بالقضية وتعهد بمتابعتها مع وفد الأهالي عبر تنظيم لقاء مع الوالي التركي ومسؤولي شركة الكهرباء، كما وناقش الطرفان كافة الحلول المطروحة بخصوص الكهرباء وتعهدا سويةً بالعمل على حلها مع الجهات المعنية من الوالي التركي والمسؤولين في الشركة.

وأكد المجلس أن الاتفاق مع شركة الكهرباء هو مبدئي وليس نهائي وأن المجلس لم يعلن موافقته حتى الآن، ولا يوجد حتى الآن اتفاق نهائي بخصوص الجوانب المتعلقة بالضرائب والأسعار.

ولفت المجلس، إلى أنه يطالب الشركة بتخديم الدوائر الرسمية مجاناً بالإضافة لإنارة الطرقات، ولم يشير بحصوله على الرفض أو القبول حول الموضوع.

وحول قضية عداد الكهرباء وما أثير حوله من وجود تلاعب يزيد الصرف لدى المواطن، أوضح المجلس أنه تم تخصيص لجنة تركية مختصة وتفقدت عدادات عشوائية في المدينة وأخرى لدى مواطنين قدمو شكوى بخصوصها ولم يثبت وجود أي تلاعب في العدادات أو خلل في الصرف.

وبيّن المجلس، طرح امكانية استجرار الكهرباء من تركيا مباشرة نتيجة الصرف الخفيف جداً في المدينة وريفها المخدم حديثاً والذي يقدر ب ٤.٥ ميغا واط، الأمر الذي يؤثر على قدرة الشركة على تحقيق الربح ومنها خفض الأسعار ولذا يتم دراسة استجرار التيار الكهربائي من تركيا مباشرة، دون تحديد موعد لذلك حتى الآن.

وكانت خرجت مظاهرة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، لمطالبة المجلس المحلي والجهات المسؤولة بالتدخل لخفض سعر الكهرباء ورسوم الاشتراك من قبل الشركة المستثمرة في المدينة.


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 تموز/يوليو 2019 - 12:42 مساءً
محلي إعزازشركة الكهرباءمظاهرةريف حلب الشماليدرع الفراتسوريا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus