روسيا: اللجنة الدستورية جاهزة.. تقريباً

روسيا: اللجنة الدستورية جاهزة.. تقريباً

عدد القراء: 370

مركز حلب الإعلامي

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، إن تشكيلة اللجنة الدستورية السورية متفق عليها عملياً، إلا أن ‏الأمم المتحدة أصرت على استبدال بعض ممثلي المجتمع المدني.
وأضاف: "لقد تم الاتفاق عليها تقريباً، مشيراً أنه كان هناك طلب من مسؤولي الأمم المتحدة الذين أصروا على استبدال عدة أسماء من ‏الجزء الثالث، الذي يخص المجتمع المدني".
وأشار بوغدانوف إلى أن موسكو تعتبر هذا الطلب غريباً، حيث أن القضية قد تم الإتفاق عليها بالفعل ‏مع الحكومة والمعارضة في سوريا. ومع ذلك، اعتبر أن مسألة تشكيل اللجنة الدستورية ليست صعبة.‏
وكان قد دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في 15 كانون الثاني الفائت، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، إلى بدء عمل اللجنة الدستورية في سوريا من أجل إطلاق التسوية السياسية في سوريا.
وكان قد جدد نصر الحريري في 23 كانون الأول الفائت، التزام الهيئة بالحل السياسي العادل الذي يضمن وحدة سوريا، ويحقق الانتقال السياسي وخروج المعتقلين ومحاسبة مجرمي الحرب على الانتهاكات التي ارتكبوها، ويؤدي إلى خروج القوات الأجنبية من سوريا وعلى رأسها إيران وميليشياتها، عبر تطبيق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار 2254.


تاريخ النشر: الاثنين 28 كانون ثاني/يناير 2019 - 12:37 مساءً
روسياسورياإيرانجنيف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus