الفصائل الثورية تبدأ عملاً عسكرياً لإستعادة قرى بريف حماة

الفصائل الثورية تبدأ عملاً عسكرياً لإستعادة قرى بريف حماة

عدد القراء: 148

مركز حلب الإعلامي

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير ووسائل مقربة من هيئة تحرير الشام، اليوم الجمعة، عن بدء هجوم عسكري، لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام والميليشيات الموالية بها مؤخراً في ريف حماة الغربي، شمال سوريا.
ونقلت وكالة إباء عن مصدر عسكري في تحرير الشام قوله: "أن الفصائل الثورية شنت هجوما على مواقع الجيش بريف حماة الشمالي الغربي".
وفي السياق؛ أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير فيس بيان نشرته على معرفاتها الرسمية؛ عن بدء عمل عسكري على عدة محاور بريف حماة لتحرير عدة مناطق سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً".
 ووفق مراسل مركز حلب الإعلامي فإن اشتباكات عنيفة تخوضها الفصائل الثورية منذ ساعات الصباح الأولى ضد قوات النظام على محاور الحويز وجبل شحشبو بريف حماة الغربي، استطاعت خلالها الجبهة الوطنية من تدمير سيارة محملة بمدفع 14،5 للنظام على جبهة الحويز.
وكان الطيران المروحي والحربي كثف غاراته على قرى وبلدات الحواش والحويجة وشهرناز، مما أسفر عن دمار كبير في ممتلكات المدنيين والبنى التحتية. 
وكانت قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة بلدات العنكاوي والعمقية وقرى شهرناز وقره جرن، مما تسبب باشتعال حرائق في المحاصيل الزراعية.
تجدر الاشارة إلى أن غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" أعلنت عن مقتل عنصر لقوات النظام أمس الخميس، إثر استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام بسلاح القناصة في قرية الحمرا بسهل الغاب.


تاريخ النشر: الجمعة 31 أيار/مايو 2019 - 11:32 صباحاً
سورياادلبحماة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus