الزعماء العرب: سنسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن حول الجولان المحتل

الزعماء العرب: سنسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن حول الجولان المحتل

عدد القراء: 198

رويترز

قال الزعماء العرب، أمس الأحد، إنهم سيسعون إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي ضد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة.
وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في البيان الختامي: "نحن قادة الدول العربية المجتمعون في تونس.... نعرب عن رفض وإدانة قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان" 
وأضاف أن الدول العربية ستقدم مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وستسعى لاستصدار رأي من محكمة العدل الدولية بعدم شرعية وبطلان الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان، محذراً الدول الأخرى من أن تحذو حذو واشنطن.
كما وجدد زعماء العرب في البيان الختامي للقمة تأييدهم لمبادرة السلام العربية التي تدعو للسلام مع إسرائيل مقابل انسحابها الكامل من كل الأراضي التي احتلتها عام 1967 وقالوا إنهم سيسعون لإحياء محادثات السلام مع إسرائيل.
ووقع ترامب إعلانا الأسبوع الماضي بالاعتراف بالجولان جزءا من إسرائيل التي ضمتها عام 1981 بعد الاستيلاء عليها من سوريا عام 1967.
جاءت هذه الخطوة من جانب ترامب بعد أقل من أربعة أشهر على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو القرار الذي قوبل بإدانة عربية.


تاريخ النشر: الاثنين 01 نيسان/أبريل 2019 - 02:31 مساءً
الجولانالزعماء العربالامم المتحدةاسرائيل

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus