الرئاسة التركية: قوات "قسد" لاتمثل الأكراد وتنظيم "داعش" لايمثل المسلمين

الرئاسة التركية: قوات "قسد" لاتمثل الأكراد وتنظيم "داعش" لايمثل المسلمين

عدد القراء: 268

مركز حلب الإعلامي

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الإثنين، إنه لا يمكن للإرهابيين (في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية) أن يكونوا حلفاءً للولايات المتحدة الأمريكية.
وشدد غولن على أن منظمة "ي ب ك / بي كا كا" لا يمثل الأكراد، مثلما أن تنظيم الدولة "داعش" لا يمثل المسلمين.
وأضاف غالن: أنتم تعرفون الصلة المباشرة بين "PKK"، وامتدادها في سوريا بين تنظيم "YPG و PYD"، وعبرتم عن ذلك بشكل علني أمام الرأي العام.
وتابع: لا يمكن للإرهابيين أن يكونوا حلفاؤكم، متابعاً بقوله: "إن تنظيم الدولة "داعش" لا يمثل المسلمين، و "PKK"، لا يمثل الأكراد في سوريا أو أي مكان آخر.
وجاءت تصريحات غزلن ردا على استخدام السيناتور الجمهوري لينزي غراهام، عبارة "الحلفاء الأكراد"، خلال تصريحات أدلى بها صباح اليوم الإثنين، حول إعادة الإدارة الأمريكية تقييم خططها بشأن الانسحاب الفوري من سوريا.
الجدير بالذكر أن السيناتور الجمهوري، أشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على إعادة تقييم خططه بشأن الانسحاب الفوري من سوريا، بطريقة ذكية وبطيئة.
وقال غراهام، في تصريحات للصحفيين خارج البيت الأبيض، إن على الولايات المتحدة مواصلة تقديم الدعم "للحلفاء الأكراد"، في إشارة إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة شرق الفرات والمدعومة أمريكيا.
وفي وقت سابق من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعلن ترامب، عن قرار سحب كامل للقوات الأمريكية من سوريا، معتبرا أن هدف هزيمة "داعش" قد تحقق. 


تاريخ النشر: الاثنين 31 كانون أول/ديسمبر 2018 - 05:25 مساءً
سورياداعشقسدواشنطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus